القائمة الرئيسية

 

 

محرك البحث

 




بحث متقدم

 

أقسام الاخبار

 
  • أخبار إمزورن
  • اعلانات
  • الهيكلة الإدارية
  • المجلس البلدي
  • المجتمع المدني
  • مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
  • حوارات الرئيس
  • زيارات الملك
  • التعازي
  • مشاريع بيجماعية
  • الشراكة والتعاون
  • دورات المجلس
  • مشاريع المجلس
  • أنشطة المجلس
  • ثقافة وفنون
  • تهاني
  •  

    القائمة البريدية

     

     

    تسجيل الدخول

     


    المستخدم
    كلمة المرور

    إرسال البيانات؟
    تفعيل الاشتراك

     

    الحكمة العشوائية

     

    أغنى الأغنياءِ مَنْ لم يكُنْ للبُخلِ أسيرًا. ‏

     

    أهم الاخبار

     
  • اجتماع ببلدية امزورن لإعطاء انطلاقة إتمام أشغال التأهيل الحضري بعدد من أحياء المدينة
  • إعلان طلب عروض مفتوح رقم 06/م م/2015 الخاص بكراء محل تجاري بالباحة الطرقية بإمزورن
  • مدينة امزورن: اختتام فعاليات الأمسيات الغنائية بترحيب وتنويه واسع بالمبادرة.
  • المنظمة المغربية لإنصاف الأسرة فرع امزورن تنظم امتحانات التخرج للموسم الاجتماعي 2014-2015
  • افتتاح معرض للمنتوجات التقليدية والحرفية بساحة المسيرة الخضراء بوسط امزورن
  • إعلان عن طلب عروض مفتوح رقم 05/م.م/2015 لإيجار السوق الأسبوعي ومرافقه بإمزورن
  • طلب عروض اثمان مفتوح رقم 03/م م/2015 الخاص بكراء محلات الملك البلدي بمجمع الحرفيين
  • طلب عروض مفتوح رقم 04/م م/2015 الخاص بكراء محلات الملك البلدي بالسوق اليومي الجديد
  • المجلس البلدي لامزورن يكرم الفنان التشكيلي الصاعد محمد الحسني في ختام المهرجان الدولي للفنون بامزورن
  • تكريم وجوه نسائية على هامش ندوة نسائية حقوقية بامزورن
  • جمعية المنظمة بامزورن تحتفل بالنساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
  • والي الجهة في زيارة تفقدية لمشاريع التأهيل الحضري لامزورن
  • إعلان عن طلب عروض مفتوح رقم 01/م م/2015 الخاص بكراء محلين تجاريين مستودع ومقهى الكائنة بالباحة الطرق
  • المخططات الجماعية للتنمية بإقليم الحسيمة: الحصيلة والدروس المستخلصة
  • رسالة شكر وتقدير من إدارة ثانوية ابن حزم إلى المجلس البلدي
  • المجلس البلدي لامزورن يوصي بإعادة دراسة مشروع تصميم التهيئة بأخذ ملاحظات الساكنة والمجلس بعين الاعتب
  • ورشة تكوينية لفائدة المستفيدات من خدمات المركز الاجتماعي للقرب بحي بومنقذ ببلدية امزورن
  • السيد والي الجهة يتفقد أشغال تهيئة " كورنيش" امزورن ومعهد التكنولوجيا التطبيقية
  • بلدية امزورن تعزز بنياتها التحتية الاجتماعية بمركز لتصفية الدم لمرضى القصور الكلوي
  • المجلس البلدية لإمزورن يصادق بالإجماع على الحساب الإداري في دورة فبراير 2015




  • الجماعة الحضرية لمدينة إمزورن » الأخبار » الهيكلة الإدارية


    المهام الإدارية


    المهام الإدارية والمسؤول عنها مع توضيح كل مهمة والمسؤول عنها:
    الكتابة العامة
                     
    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/1.PNG

    الكاتب العام :محمد اوزغار


    - التنسيق بين مختلف المصالح التابعة للبلدية والحرص على تطبيق القانون.
    - فحص المراسلات الصادرة عن مختلف مصالح البلدية، والتأشير عليها قبل توقيعها من طرف الرئيس.
    - ضبط المراسلات الواردة على البلدية وإحالتها على المصالح المختصة.
    - الحرص على تسجيل كل المراسلات، سواء الواردة أو الصادرة عن مصالح البلدية عبر مكتب الضبط.
    - تنفيذ قرارات المجلس المتخذة في مختلف اجتماعاته العادية والاستثنائية .
    - الاشراف على إعداد جداول أعمال دورات المجلس.
    ------------------------------------------------
    مصلحة التعمير


    photo


    رئيس المصلحة : شكيب الزياني

    - إعداد وثائق التعمير ( تصاميم التهيئة العمرانية، تصاميم إعادة الهيكلة) بالتنسيق مع المصالح الخارجية المعنية، وعلى الخصوص الوكالة الحضرية و قسم التعمير بالولاية.
    - تتبع دراسة إعادة تأهيل الاحياء الغير المهيكلة والناقصة التجهيز.
    - الإفادات التقنية من أجل الحصول على الرخص التجارية.
    - تتبع الدراسات العمرانية (تصاميم التهيئة، تصاميم إعادة الهيكلة).
    - دراسة رخص البناء .
    - منح رخص البناء والإصلاح.
    - تسليم شواهد صلاحية السكن .
    - منح شواهد إدارية.
    - قرارات التصفيف الخاصة بالبنايات.
    إعداد قرارات الهدم. -
    - منح رخص التجزئات العقارية.
    - منح شواهد التسليم المؤقت والنهائي للأشغال.
    - تسليم الشواهد الإدارية للمحافظة.
    البث في الشكايات الواردة على المصلحة. -
    القيام بمراقبة البناء الغير القانوني والعشوائي.-
    تحرير محاضر المعاينة للمخالفات .-
    توجيه شكوى إلى وكيل جلالة الملك قصد متابعة المخالفات. -
    - تقارير شهرية تتعلق بزجر المخالفات.
    ----------------------------------------------------
    مصلحة الموارد البشرية

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/2.PNG

    رئيس المصلحة : جمال الدرقاوي

    -    إعداد ملفات التوظيف .
    -    إعداد قرارات الإلحاق.
    -    التعيـيـنـات  .
    -    الانتقالات.
    -    تهيئ المباريات وامتحانات الكفاءة المهنية .
    -    شواهد العمل.
    -    طلبات تحويل بعض المناصب.
    -    استدعاء اللجان المتساوية الأعضاء.
    -    إعداد بطاقات و تقارير نهاية التدريب .
    -    تهييئ جداول الترقيات.
    -    تهييئ قرارات الترقيات و الترسيم .
    -    إعداد قرارات الرخص الإدارية و الاستثنائية .
    -    مراقبة التغيبات عن العمل .
    -    الإجراءات التأديبية.
    -    القيام بمهمة.
    -    التعويضات العائلية.
    -    الاقتطاعات.
    -    التعويضات عن الأشغال الشاقة و الملوثة .
    -    التعويضات عن الساعات الإضافية .
    إعداد قوائم الرواتب و الأجور. -
    - إعداد قوائم الاقتطاعات المدفوعة للمؤسسات المعنية ص.م.ت، النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، التعاضدية، مؤسسات و شركات القروض.
    تدبير ملفات التقاعد للموظفين و الأعوان والعمال. -
    -    إبرام اتفاقيات التكوين المستمرمع مؤسسات التكوين لفائدة الموظفين.
    -    إعداد انخراطات الموظفين و الأعوان لدى كل من مؤسستي الصندوق المغربي للتقاعد و النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.
    -  إعداد و إرسال ملفات الموظفين والأعوان الذين سيحالون على التقاعد بسبب حد السن، وقبل بلوغ حد السن( التقاعد النسبي) .
    -  إعداد ملفات الموظفين والأعوان الذين يطالبون إحالتهم على الاستيداع الإداري ( التوقف المؤقت عن العمل).
    -    إعداد ملفات " رصيد الوفاة " و" معاش ذوي الحقوق " بالنسبة للموظفين و الأعوان المتوفون في طور العمل.
    -    إعداد انخراطات الموظفين و الأعوان التابعين للجماعة لدى الهيآت التعاضدية.
    -    إعداد ملفات تصحيح الخدمات المنجزة قبل الترسيم .
    -----------------------------------------------
    مصلحة المصاريف والحسابات

    http://www.imzouren.ma/sowar/1/0.PNG


    رئيس المصلحة : عبد الرحمان زخنين

    تحضير وإعداد الميزانية. -
    تهييئ الحساب الإداري. -
    برمجة الفائض. -
    إعداد الملفات المتعلقة بتحويل الاعتمادات وإعادة التخصيص. -
    تسجيل عمليات تتعلق بالتزام النفقات والحوالات. -
    الميزانية و الحسابات الخصوصية. تتبع و مراقبة تنفيذ -
    - اقتناء مختلف الأدوات المكتبية و المعلوماتية  والمطبوعات والعتاد التقني للمصالح التابعة للبلدية .
    - شراء الأدوات الصغرى و مواد الترصيص  والادوات التقنية ومواد النظافة التي تحتاج اليها البلدية .
    - شراء الادوات و المعدات الكهربائية التي تحتاجها البلدية لصيانة و إصلاح الإنارة داخل مكاتب الجماعة و كذا المرافق العمومية داخل المجال الحضري للبلدية.
    - توزيع ملابس العمل على عمال و أعوان البلدية.
    --------------------------------------------------------
    مصلحة الموارد المالية

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/6.PNG

    رئيس المصلحة : محمد الفقيري

    إحصاء المادة الضريبية. -
    استخلاص الرسوم والحقوق والواجبات وإعداد أوامرالمداخيل. -
    الإقرارات و مراقبة محتوياتها. -
    تصحيح الضرائب و الرسوم. -
    تلقي الشكايات و البث في المنازعات الإشراف على تسيير مصلحة الجبايات.  -
    - تحديد الوعاء الضريبي.
    إيداع المداخيل اليومية لدى القابض الجماعي. -
    وضع مشروع الميزانية السنوية الخاصة بباب المداخيل. -
    - الإشراف على مختلف كنانيش التواصيل و رسوم الحالة المدنية.
    - تتبع تنفيذ استخلاص مختلف فصول و أبواب الميزانية.
    - استقبال المراسلات الواردة على المصلحة و الإجابة عليها وتنظيم أرشيفها.
    - القيام بمراسلة الملزمين بالرسوم والواجبات المحلية.
    - منح مختلف الشواهد الجبائية والادارية المتعلقة بالمصلحة.
    - التنسيق مع القباضات من أجل عملية التحصيل.
    - المساهمة في الحد و التقليص من الباقي استخلاصه.
    -------------------------------------------------

    مصلحة الشؤون التقنية

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/8.PNG

    رئيس المصلحة : عبد المجيد قادي

    : إعداد و صياغة دفاتر التحملات للدراسات التالية -
    - الدراسة التقنية وتتبع أشغال التهيئة الحضرية.
    - الدراسة التقنية لتهيئة و بناء المنشآت الفنية .
    - الدراسة التقنية و تتبع أشغال تهيئة الطرق الحضرية.
    - دراسة و إبداء الرأي في مشاريع التجزئات و المجموعات السكنية.
    - تتبع سير الدراسات التي تم إسنادها لمكاتب الدراسات الخاصة في إطار صفقات عمومية.
    - التتبع التقني لأشغال إنجاز التجهيزات الحضرية.
    إعداد التقارير الفصلية حول تقدم تنفيذ برنامج مختلف الاشغال بالبلدية.  -
    - المشاركة في أشغال لجان تقييم العروض المقدمة في إطار إبرام الصفقات.
    - صيانة شبكة الإنارة العمومية وتوسيعها وإحداث خطوط جديدة وتحديد حاجيات الاحياء
    وتجهيزاتها ومراقبة استهلاك الجماعة للكهرباء والماء الصالح للشرب.
    - تحضير ملفات طلب العروض.
    - إشهار إعلانات طلب العروض في الجرائد ووسائل النشر الاخرى.
    - التحضير للجنة فتح الأظرفة.
    - تحضير الصفقات من أجل المصادقة.
    - تدبير الصفقات بعد المصادقة عليها من طرف السلطات المختصة.
    - إعداد تقارير و دراسات و إحصائيات حول صفقات البلدية.
    - دراسة وترخيص ملفات الربط بمختلف الشبكات( الماء الصالح للشرب،الكهرباء والصرف الصحي) وكذا دراسة وترخيص مشاريع إنجاز وتقوية الشبكات المذكورة.
    - مراقبة أوراش وأشغال الشركات المفوظة في تدبير الماء والكهرباء والتطهير السائل والصلب بمختلف شوارع وأزقة المدينة مع إعداد محاضر وتقارير إتلاف الطرق والأرصفة...
    - إعداد و تسوية الملفات العقارية و اقتناء الأراضي اللازمة للمشاريع.
    إنشاء و تحيين التصاميم و الخرائط المتعلقة بالمدينة.
    - مراقبة المناطق الخضراء بالمدينة وصيانة الحدائق وتهيئتها وتشجير جنبات الطرق وغرس المساحات الخضراءوالمحافضة على البيئة.
    - تدبير مصلحة المستودع البلدي والمحجز البلدي بتنسيق مع رئيس مصلحة المستودع
    - إعداد محاضر المعاينات.
    - إعداد عناصرالجواب بالنسبة لطالبي الرخص.
    - معالجة الشكايات الواردة على المصلحة.
    -----------------------------------------------
    مصلحة الحالة المدنية

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/3.PNG

                        رئيس المصلحة: عبد الواحد البضموسي

    - تحرير شواهد الازدياد والنسخ الكاملة بالعربية والفرنسية.
    - تحرير شواهد الوفاة بالعربية والفرنسية.
    - تلقي طلبات تسجيل الولادات الجدد .
    - تلقي طلبات تسجيل الوفيات.
    - تلقي طلبات إحداث الدفتر العائلي للحالة المدنية .
    - تصحيح وتنقيح بيانات رسوم الحالة المدنية بعد الاذن بذلك من طرف المحكمة او العمالة حسب الاختصاص.
    - إصلاح الاخطاء المادية والجوهرية العالقة برسوم الحالة المدنية بعد أن تأذن المحكمة بذلك.
    - إعداد التقارير الشهرية والسنوية الخاصة بمكتب الحالة المدنية وإرسالها الى الجهات المعنية.
    ---------------------------------------------------
    مصلحة الإشهاد على صحة الإمضاءات و النسخ المطابقة لأصولها

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/5.PNG

    رئيس المصلحة: امحمد بلخدة


    - الإشهاد على صحة الإمضاءات لمختلف الوثائق .
    - مطابقة نسخ مختلف الوثائق مع أصولها.
    --------------------------------------------------
    مصلحة شؤون المجلس والتواصل والشؤون الثقافية والفنية والرياضية
    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/7.PNG


    رئيس المصلحة: فاروق الحجاجي

    -  التهيئ للدورات العادية والاستثنائية.
    -  تحرير محاضر الدورات.
    -  إعداد المقررات و الملتمسات الصادرة عن المجلس.
    -  إعداد و تهيئ اجتماعات االلجان المنبثقة عن المجلس.
    -  تحرير تقارير اللجان  والتوصيات الصادرة عنها.
    ابرام اتفاقيات الشراكة مع الجمعيات لتمويل المشاريع المختلفة. -
      الحفاظ على التراث الثـقافي و الفني وتشجيع الجمعيات المهتمة بذلك .-
    تنسيق العمل مع الجمعيات المحلية والاقليمية لتنمية الحركة الجمعوية . -
    - الاعداد لتنظيم التظاهرات الثقافية و العلمية و المعارض و المهرجانات .
    -  تقديم الدعم و المساعدات للفرق و الجمعيات الرياضية وتنسيق العمل معها.
    -  المساهمة في تنظيم تظاهرات رياضية دورية بشراكة مع الجمعيات الرياضية.
    -  وضع المركب البلدي للتنشيط  الثقافي والفني ومرافقه رهن إشارة الجمعيات لاستغلاله في تنظيم أنشطتها .
    -  إعداد اتفاقيات شراكة في مجال التعاون مع المنظمات الغير الحكومية الداخلية والخارجية. -  الاشراف على الموقع الالكتروني للبلدية، وإعداد المواد والمواضيع التي تنشر فيه. 
    ----------------------------------------------------------
    مصلحة الممتلكات العقارية

    Photo

    رئيسة المصلحة : بنحمو سعدية

    -   تدبير الأملاك الجماعية 
    -   تدبير العمليات العقارية:
    - التحفيظ،
    - التفويت،
    - الاقتناء،
    - الكراء،
    - نزع الملكية لأجل المنفعة العامة،
    - الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي،
    - الاخراج من حيز الملك العام الجماعي،
    - تحديد الملك العام الجماعي،
    - الاحتلال المؤقت  لأملاك الخواص،
    -   إعداد سجل محتويات الأملاك الجماعية و تحيينه.
    --------------------------------------------------------

    مصلحة الشواهد الادارية

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/4.PNG

    رئيس المصلحة: حمادي بومحند

    إعداد وتسليم الشواهد الإدارية التالية:
    - شهادة  الخطوبة.
    - شهادة العزوبة للاغراض الادارية.
    - شهادة القرابة.
    - شهادة الكفالة.
    - شهادة المطابقة لاثبات الهوية الموحدة.
    - شهادةعدم الزواج.
    - شهادة عدم الطلاق.
    - شهادة الزوجة الواحدة .
    - شهادة استمرار العلاقة الزوجية.



    : المشاركة التالية
       

    أنشر الموضوع في

        نشر الموضوع ' . المهام الإدارية . ' فى الفيس بوك نشر الموضوع ' . المهام الإدارية . ' فى جوجل نشر الموضوع ' . المهام الإدارية . ' فى تويتر نشر الموضوع ' . المهام الإدارية . ' فى دليس      


     
    جميع الحقوق محفوظة لـ بلدية إمزورن