المجلس البلدي لامزورن في زيارة تتبع لأشغال التأهيل الحضري للمدينة       إعلان عن طلب عروض مفتوح رقم 02/م.م/2014 لإيجار السوق الأسبوعي ومرافقه بإمزورن       إعلان عن طلب عروض مفتوح رقم 03/م م/2014 الخاص بكراء المحلات التجارية الكائنة بتجزئة هدى       السيد والي جهة تازة الحسيمة تاونات يتفقد مشاريع التأهيل الحضري بامزورن       اخبار بانقطاع الماء الصالح للشرب في إطار إنجاز صيانة التجهيزات بالمدينة       السيد الرئيس يعرض مجهودات البلدية للنهوض بقطاع التجارة في لقاء تواصلي مع التجار والحرفيين       النساء المستفيدات من أنشطة المركب الاجتماعي للقرب بحي بومنقذ بامزورن يحتفلن باليوم العالمي للمرأة       جمعية ممارسي مهنة كهربائي بامزورن تحتفل بالفوج الأول من المتخرجين بدبلومات التكوين المهني       السيد والي الجهة يحتفل مع الوقاية المدنية بامزورن بيومها العالمي       طلب عروض أثمان مفتوح رقم 2014/م م/01 الخاص بكراء المحلات التجارية الكائنة بملتقى شارع الدار البيضاء        
 
 
 

القائمة الرئيسية

 

 

محرك البحث

 




بحث متقدم

 

أقسام الاخبار

 
  • أخبار إمزورن
  • اعلانات
  • الهيكلة الإدارية
  • المجلس البلدي
  • المجتمع المدني
  • مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
  • حوارات الرئيس
  • زيارات الملك
  • التعازي
  • مشاريع بيجماعية
  • الشراكة والتعاون
  • دورات المجلس
  • مشاريع المجلس
  • أنشطة المجلس
  • ثقافة وفنون
  • تهاني
  •  

    القائمة البريدية

     

     

    تسجيل الدخول

     


    المستخدم
    كلمة المرور

    إرسال البيانات؟
    تفعيل الاشتراك

     

    الحكمة العشوائية

     

    قال تعالى: {إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون}

     

    أهم الاخبار

     
  • المجلس البلدي لامزورن في زيارة تتبع لأشغال التأهيل الحضري للمدينة
  • إعلان عن طلب عروض مفتوح رقم 02/م.م/2014 لإيجار السوق الأسبوعي ومرافقه بإمزورن
  • إعلان عن طلب عروض مفتوح رقم 03/م م/2014 الخاص بكراء المحلات التجارية الكائنة بتجزئة هدى
  • السيد والي جهة تازة الحسيمة تاونات يتفقد مشاريع التأهيل الحضري بامزورن
  • اخبار بانقطاع الماء الصالح للشرب في إطار إنجاز صيانة التجهيزات بالمدينة
  • السيد الرئيس يعرض مجهودات البلدية للنهوض بقطاع التجارة في لقاء تواصلي مع التجار والحرفيين
  • النساء المستفيدات من أنشطة المركب الاجتماعي للقرب بحي بومنقذ بامزورن يحتفلن باليوم العالمي للمرأة
  • جمعية ممارسي مهنة كهربائي بامزورن تحتفل بالفوج الأول من المتخرجين بدبلومات التكوين المهني
  • السيد والي الجهة يحتفل مع الوقاية المدنية بامزورن بيومها العالمي
  • طلب عروض أثمان مفتوح رقم 2014/م م/01 الخاص بكراء المحلات التجارية الكائنة بملتقى شارع الدار البيضاء
  • رسالة شكر من شبكة الأمل للمجلس البلدي لإمزورن
  • المجلس البلدي لامزورن يعقد دورته العادية لشهر فبراير2014
  • جمعية السلام بامزورن تحتفل بالسنة الامازيغية الجديدة 2964
  • بلدية امزورن تكرم فرقة الريف للمسرح الامازيغي في اختتام مهرجان الحسيمة المسرحي
  • دعوة للمشاركة في الحوار الوطني حول المجتمع المدني وأدواره الدستورية الجديدة
  • اعلان الى كافة الجمعيات العاملة بتراب بلدية إمزورن
  • احتفال وتكريم في ختام معرض الصناعة التقليدية والحرفية بامزورن
  • افتتاح رسمي لمسجد "خالد بن الوليد" ببلدية امزورن
  • المجلس البلدي لامزورن يعقد دورته العادية لشهر اكتوبر2013
  • انطباعات تجار ومواطنين حول افتتاح السوق اليومي الجديد بامزورن وهدم القديم




  • الجماعة الحضرية لمدينة إمزورن » الأخبار » الهيكلة الإدارية


    المهام الإدارية


    المهام الإدارية والمسؤول عنها مع توضيح كل مهمة والمسؤول عنها:
    الكتابة العامة
                     
    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/1.PNG

    الكاتب العام :محمد اوزغار


    - التنسيق بين مختلف المصالح التابعة للبلدية والحرص على تطبيق القانون.
    - فحص المراسلات الصادرة عن مختلف مصالح البلدية، والتأشير عليها قبل توقيعها من طرف الرئيس.
    - ضبط المراسلات الواردة على البلدية وإحالتها على المصالح المختصة.
    - الحرص على تسجيل كل المراسلات، سواء الواردة أو الصادرة عن مصالح البلدية عبر مكتب الضبط.
    - تنفيذ قرارات المجلس المتخذة في مختلف اجتماعاته العادية والاستثنائية .
    - الاشراف على إعداد جداول أعمال دورات المجلس.
    ------------------------------------------------
    مصلحة التعمير


    photo


    رئيس المصلحة : شكيب الزياني

    - إعداد وثائق التعمير ( تصاميم التهيئة العمرانية، تصاميم إعادة الهيكلة) بالتنسيق مع المصالح الخارجية المعنية، وعلى الخصوص الوكالة الحضرية و قسم التعمير بالولاية.
    - تتبع دراسة إعادة تأهيل الاحياء الغير المهيكلة والناقصة التجهيز.
    - الإفادات التقنية من أجل الحصول على الرخص التجارية.
    - تتبع الدراسات العمرانية (تصاميم التهيئة، تصاميم إعادة الهيكلة).
    - دراسة رخص البناء .
    - منح رخص البناء والإصلاح.
    - تسليم شواهد صلاحية السكن .
    - منح شواهد إدارية.
    - قرارات التصفيف الخاصة بالبنايات.
    إعداد قرارات الهدم. -
    - منح رخص التجزئات العقارية.
    - منح شواهد التسليم المؤقت والنهائي للأشغال.
    - تسليم الشواهد الإدارية للمحافظة.
    البث في الشكايات الواردة على المصلحة. -
    القيام بمراقبة البناء الغير القانوني والعشوائي.-
    تحرير محاضر المعاينة للمخالفات .-
    توجيه شكوى إلى وكيل جلالة الملك قصد متابعة المخالفات. -
    - تقارير شهرية تتعلق بزجر المخالفات.
    ----------------------------------------------------
    مصلحة الموارد البشرية

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/2.PNG

    رئيس المصلحة : جمال الدرقاوي

    -    إعداد ملفات التوظيف .
    -    إعداد قرارات الإلحاق.
    -    التعيـيـنـات  .
    -    الانتقالات.
    -    تهيئ المباريات وامتحانات الكفاءة المهنية .
    -    شواهد العمل.
    -    طلبات تحويل بعض المناصب.
    -    استدعاء اللجان المتساوية الأعضاء.
    -    إعداد بطاقات و تقارير نهاية التدريب .
    -    تهييئ جداول الترقيات.
    -    تهييئ قرارات الترقيات و الترسيم .
    -    إعداد قرارات الرخص الإدارية و الاستثنائية .
    -    مراقبة التغيبات عن العمل .
    -    الإجراءات التأديبية.
    -    القيام بمهمة.
    -    التعويضات العائلية.
    -    الاقتطاعات.
    -    التعويضات عن الأشغال الشاقة و الملوثة .
    -    التعويضات عن الساعات الإضافية .
    إعداد قوائم الرواتب و الأجور. -
    - إعداد قوائم الاقتطاعات المدفوعة للمؤسسات المعنية ص.م.ت، النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، التعاضدية، مؤسسات و شركات القروض.
    تدبير ملفات التقاعد للموظفين و الأعوان والعمال. -
    -    إبرام اتفاقيات التكوين المستمرمع مؤسسات التكوين لفائدة الموظفين.
    -    إعداد انخراطات الموظفين و الأعوان لدى كل من مؤسستي الصندوق المغربي للتقاعد و النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.
    -  إعداد و إرسال ملفات الموظفين والأعوان الذين سيحالون على التقاعد بسبب حد السن، وقبل بلوغ حد السن( التقاعد النسبي) .
    -  إعداد ملفات الموظفين والأعوان الذين يطالبون إحالتهم على الاستيداع الإداري ( التوقف المؤقت عن العمل).
    -    إعداد ملفات " رصيد الوفاة " و" معاش ذوي الحقوق " بالنسبة للموظفين و الأعوان المتوفون في طور العمل.
    -    إعداد انخراطات الموظفين و الأعوان التابعين للجماعة لدى الهيآت التعاضدية.
    -    إعداد ملفات تصحيح الخدمات المنجزة قبل الترسيم .
    -----------------------------------------------
    مصلحة المصاريف والحسابات

    http://www.imzouren.ma/sowar/1/0.PNG


    رئيس المصلحة : عبد الرحمان زخنين

    تحضير وإعداد الميزانية. -
    تهييئ الحساب الإداري. -
    برمجة الفائض. -
    إعداد الملفات المتعلقة بتحويل الاعتمادات وإعادة التخصيص. -
    تسجيل عمليات تتعلق بالتزام النفقات والحوالات. -
    الميزانية و الحسابات الخصوصية. تتبع و مراقبة تنفيذ -
    - اقتناء مختلف الأدوات المكتبية و المعلوماتية  والمطبوعات والعتاد التقني للمصالح التابعة للبلدية .
    - شراء الأدوات الصغرى و مواد الترصيص  والادوات التقنية ومواد النظافة التي تحتاج اليها البلدية .
    - شراء الادوات و المعدات الكهربائية التي تحتاجها البلدية لصيانة و إصلاح الإنارة داخل مكاتب الجماعة و كذا المرافق العمومية داخل المجال الحضري للبلدية.
    - توزيع ملابس العمل على عمال و أعوان البلدية.
    --------------------------------------------------------
    مصلحة الموارد المالية

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/6.PNG

    رئيس المصلحة : محمد الفقيري

    إحصاء المادة الضريبية. -
    استخلاص الرسوم والحقوق والواجبات وإعداد أوامرالمداخيل. -
    الإقرارات و مراقبة محتوياتها. -
    تصحيح الضرائب و الرسوم. -
    تلقي الشكايات و البث في المنازعات الإشراف على تسيير مصلحة الجبايات.  -
    - تحديد الوعاء الضريبي.
    إيداع المداخيل اليومية لدى القابض الجماعي. -
    وضع مشروع الميزانية السنوية الخاصة بباب المداخيل. -
    - الإشراف على مختلف كنانيش التواصيل و رسوم الحالة المدنية.
    - تتبع تنفيذ استخلاص مختلف فصول و أبواب الميزانية.
    - استقبال المراسلات الواردة على المصلحة و الإجابة عليها وتنظيم أرشيفها.
    - القيام بمراسلة الملزمين بالرسوم والواجبات المحلية.
    - منح مختلف الشواهد الجبائية والادارية المتعلقة بالمصلحة.
    - التنسيق مع القباضات من أجل عملية التحصيل.
    - المساهمة في الحد و التقليص من الباقي استخلاصه.
    -------------------------------------------------

    مصلحة الشؤون التقنية

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/8.PNG

    رئيس المصلحة : عبد المجيد قادي

    : إعداد و صياغة دفاتر التحملات للدراسات التالية -
    - الدراسة التقنية وتتبع أشغال التهيئة الحضرية.
    - الدراسة التقنية لتهيئة و بناء المنشآت الفنية .
    - الدراسة التقنية و تتبع أشغال تهيئة الطرق الحضرية.
    - دراسة و إبداء الرأي في مشاريع التجزئات و المجموعات السكنية.
    - تتبع سير الدراسات التي تم إسنادها لمكاتب الدراسات الخاصة في إطار صفقات عمومية.
    - التتبع التقني لأشغال إنجاز التجهيزات الحضرية.
    إعداد التقارير الفصلية حول تقدم تنفيذ برنامج مختلف الاشغال بالبلدية.  -
    - المشاركة في أشغال لجان تقييم العروض المقدمة في إطار إبرام الصفقات.
    - صيانة شبكة الإنارة العمومية وتوسيعها وإحداث خطوط جديدة وتحديد حاجيات الاحياء
    وتجهيزاتها ومراقبة استهلاك الجماعة للكهرباء والماء الصالح للشرب.
    - تحضير ملفات طلب العروض.
    - إشهار إعلانات طلب العروض في الجرائد ووسائل النشر الاخرى.
    - التحضير للجنة فتح الأظرفة.
    - تحضير الصفقات من أجل المصادقة.
    - تدبير الصفقات بعد المصادقة عليها من طرف السلطات المختصة.
    - إعداد تقارير و دراسات و إحصائيات حول صفقات البلدية.
    - دراسة وترخيص ملفات الربط بمختلف الشبكات( الماء الصالح للشرب،الكهرباء والصرف الصحي) وكذا دراسة وترخيص مشاريع إنجاز وتقوية الشبكات المذكورة.
    - مراقبة أوراش وأشغال الشركات المفوظة في تدبير الماء والكهرباء والتطهير السائل والصلب بمختلف شوارع وأزقة المدينة مع إعداد محاضر وتقارير إتلاف الطرق والأرصفة...
    - إعداد و تسوية الملفات العقارية و اقتناء الأراضي اللازمة للمشاريع.
    إنشاء و تحيين التصاميم و الخرائط المتعلقة بالمدينة.
    - مراقبة المناطق الخضراء بالمدينة وصيانة الحدائق وتهيئتها وتشجير جنبات الطرق وغرس المساحات الخضراءوالمحافضة على البيئة.
    - تدبير مصلحة المستودع البلدي والمحجز البلدي بتنسيق مع رئيس مصلحة المستودع
    - إعداد محاضر المعاينات.
    - إعداد عناصرالجواب بالنسبة لطالبي الرخص.
    - معالجة الشكايات الواردة على المصلحة.
    -----------------------------------------------
    مصلحة الحالة المدنية

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/3.PNG

                        رئيس المصلحة: عبد الواحد البضموسي

    - تحرير شواهد الازدياد والنسخ الكاملة بالعربية والفرنسية.
    - تحرير شواهد الوفاة بالعربية والفرنسية.
    - تلقي طلبات تسجيل الولادات الجدد .
    - تلقي طلبات تسجيل الوفيات.
    - تلقي طلبات إحداث الدفتر العائلي للحالة المدنية .
    - تصحيح وتنقيح بيانات رسوم الحالة المدنية بعد الاذن بذلك من طرف المحكمة او العمالة حسب الاختصاص.
    - إصلاح الاخطاء المادية والجوهرية العالقة برسوم الحالة المدنية بعد أن تأذن المحكمة بذلك.
    - إعداد التقارير الشهرية والسنوية الخاصة بمكتب الحالة المدنية وإرسالها الى الجهات المعنية.
    ---------------------------------------------------
    مصلحة الإشهاد على صحة الإمضاءات و النسخ المطابقة لأصولها

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/5.PNG

    رئيس المصلحة: امحمد بلخدة


    - الإشهاد على صحة الإمضاءات لمختلف الوثائق .
    - مطابقة نسخ مختلف الوثائق مع أصولها.
    --------------------------------------------------
    مصلحة شؤون المجلس والتواصل والشؤون الثقافية والفنية والرياضية
    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/7.PNG


    رئيس المصلحة: فاروق الحجاجي

    -  التهيئ للدورات العادية والاستثنائية.
    -  تحرير محاضر الدورات.
    -  إعداد المقررات و الملتمسات الصادرة عن المجلس.
    -  إعداد و تهيئ اجتماعات االلجان المنبثقة عن المجلس.
    -  تحرير تقارير اللجان  والتوصيات الصادرة عنها.
    ابرام اتفاقيات الشراكة مع الجمعيات لتمويل المشاريع المختلفة. -
      الحفاظ على التراث الثـقافي و الفني وتشجيع الجمعيات المهتمة بذلك .-
    تنسيق العمل مع الجمعيات المحلية والاقليمية لتنمية الحركة الجمعوية . -
    - الاعداد لتنظيم التظاهرات الثقافية و العلمية و المعارض و المهرجانات .
    -  تقديم الدعم و المساعدات للفرق و الجمعيات الرياضية وتنسيق العمل معها.
    -  المساهمة في تنظيم تظاهرات رياضية دورية بشراكة مع الجمعيات الرياضية.
    -  وضع المركب البلدي للتنشيط  الثقافي والفني ومرافقه رهن إشارة الجمعيات لاستغلاله في تنظيم أنشطتها .
    -  إعداد اتفاقيات شراكة في مجال التعاون مع المنظمات الغير الحكومية الداخلية والخارجية. -  الاشراف على الموقع الالكتروني للبلدية، وإعداد المواد والمواضيع التي تنشر فيه. 
    ----------------------------------------------------------
    مصلحة الممتلكات العقارية

    Photo

    رئيسة المصلحة : بنحمو سعدية

    -   تدبير الأملاك الجماعية 
    -   تدبير العمليات العقارية:
    - التحفيظ،
    - التفويت،
    - الاقتناء،
    - الكراء،
    - نزع الملكية لأجل المنفعة العامة،
    - الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي،
    - الاخراج من حيز الملك العام الجماعي،
    - تحديد الملك العام الجماعي،
    - الاحتلال المؤقت  لأملاك الخواص،
    -   إعداد سجل محتويات الأملاك الجماعية و تحيينه.
    --------------------------------------------------------

    مصلحة الشواهد الادارية

    http://www.imzouren.ma/sowar/masali7/4.PNG

    رئيس المصلحة: حمادي بومحند

    إعداد وتسليم الشواهد الإدارية التالية:
    - شهادة  الخطوبة.
    - شهادة العزوبة للاغراض الادارية.
    - شهادة القرابة.
    - شهادة الكفالة.
    - شهادة المطابقة لاثبات الهوية الموحدة.
    - شهادةعدم الزواج.
    - شهادة عدم الطلاق.
    - شهادة الزوجة الواحدة .
    - شهادة استمرار العلاقة الزوجية.



    : المشاركة التالية
       

    أنشر الموضوع في

        نشر الموضوع ' . المهام الإدارية . ' فى الفيس بوك نشر الموضوع ' . المهام الإدارية . ' فى جوجل نشر الموضوع ' . المهام الإدارية . ' فى تويتر نشر الموضوع ' . المهام الإدارية . ' فى دليس      


     
    جميع الحقوق محفوظة لـ بلدية إمزورن